موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 10:12 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

مدير مستشفى عزل: لم تبدأ الموجة الثانية لكورونا حتى الآن

عزل كورونا
عزل كورونا

قال الدكتور شريف محسن مدير مستشفي العزل بـ العبور منسق عام مستشفيات العزل بـ جامعة عين شمس ، إن عدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد بدأ في الزيادة في الفترة الماضية منذ ما يقرب من ١٠ أيام بالتحديد، مشيرا إلى أنه حتي الآن الوضع مازال تحت السيطرة.
وأضاف «محسن» خلال مداخلة هاتفية في برنامج "اليوم" المذاع علي قناة "دي إم سي" الفضائية، أنه داخل مستشفي العزل بالعبور يوجد ٥٠ حالة مصابة بفيروس كورونا منهم ٢٢ حالة في العناية المركزة، موضحا أن هناك مستشفي أخري تابعة لعين شمس تسمي المستشفي الميداني وبها ٢٨ حالة مصابة بفيروس كورونا ومنهم ١٠ حالات في العناية المركزة.
وتابع مدير مستشفي العزل بالعبور ومنسق عام مستشفيات العزل بجامعة عين شمس، أن مصر في فترة انتقالية بين الموجة الأولي من جائحة فيروس كورونا المستجد والموجة الثانية ولكننا لا نستطيع القول بأننا دخلنا في الموجة الثانية حتي الآن.
وأوضح الدكتور شريف محسن، أن الحالات الخطيرة المصابة بفيروس كورونا المستجد تدخل العناية المركزة فور وصولها المستشفي، مضيفا أن الحالات المصابة بكورونا التي تحتاج إلى جهاز تنفس صناعي تكون من أصعب الحالات التي يتم التعامل معها داخل المستشفي.
ووجه مدير مستشفي العزل بالعبور رسالة إلي المواطنين بالالتزام بالاجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا المستجد وعدم التهاون في ذلك حتي لا يكون هناك زيادة كبيرة في عدد الاصابات ولا نتمكن في السيطرة علي الوضع حينها.
وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بخالص التهنئة للحكومة على ما حققته من مؤشرات اقتصادية ايجابية خلال العام الحالي بالرغم من ازمة كورونا وتداعياتها الشديدة.
وكتب الرئيس السيسي عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك"؛اتوجه بخالص التهنئة للحكومة على ما حققته من مؤشرات اقتصادية ايجابية خلال العام الحالي بالرغم من ازمة كورونا وتداعياتها الشديدة، وهي الجهود التي اشادت بها كبري المؤسسات المالية الدولية وفي مقدمتها الاعلان الرسمي من خبراء صندوق النقد الدولي بأن اداء الاقتصاد المصري فاق التوقعات وابدى صلابة وقدرة علي التعامل مع الجائحة نتيجة التنفيذ المتقن لبرنامج الاصلاح الاقتصادي ... كل التقدير لهذا العمل الدؤوب الممتد عبر السنوات الماضية .. والتحية والاعتزاز لدعم شعب مصر العظيم.

البنك الأهلي
مستشفي العزل العبور جامعة عين شمس كورونا مصر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB