موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 01:44 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

مصطفى بكري: علينا التصدي للمال السياسي في الانتخابات

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

أكد الإعلامي مصطفى بكري أن الجولة الأولى من انتخابات مجلس النواب كانت بها عدد من الظواهر الهامة، مؤكدا أن حجم المشاركة كان معقولا حتى الآن ولكنني كنت أتمنى أن يكون حجم المشاركة أكبر ويجب أن تكون النسبة لا تقل عن 40 أو 50%.
وأضاف بكري خلال تقديمه برنامج حقائق وأسرار عبر فضائية صدى البلد تقديم الإعلامي مصطفى بكري أتمنى أن يخرج الناس خلال جولة الإعادة من أجل الاختيار وأن تكون المشاركة أكبر خاصة أن عددا من الدوائر يحتاج إلى المشاركة بشكل كبير وأن يكون الناخب طرفا فاعلا في العملية الانتخابية.
وتابع مقدم برنامج حقائق وأسرار أن هناك بعض النعرات القبلية في بعض المناطق وأتمنى أن يكون هناك البعض يتوافق عليه الجميع وأن يتم محاسبته لو قصر أو أخطأ لأن كان هناك فترات ماضية كان هناك ملاحظات على أداء بعض النواب.
وأشار بكري إلى أن هناك ظاهرة ألمتنا جميعا هي استخدام المال السياسي لعدد من المرشحين، مؤكدا أنه في بعض الأحيان كان يتم دفع 400 جنيه للصوت ولكن مباحث الأموال العامة تحركت في بعض المناطق.
وقال مقدم برنامج حقائق وأسرار إنه يجب أن يكون هناك برلمان حقيقي يعبر عن الشعب المصري "البلد دي بقالها 150 سنة فيها برلمان" موجها رسالة للشعب المصري "أن من يقوم بدفع الأموال لك بيشتري صوتك وشرفك" ويجب أن تتصدى له.

البنك الأهلي
انتخابات مجلس النواب المال السياسي البرلمان أخبار التوك شو
tech tech tech tech
CIB
CIB