موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 10:21 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

بشرة خير.. الصحة تزف خبر سار للمواطنين يتعلق بفيروس كورونا

هالة زايد
هالة زايد

زفت وزارة الصحة والسكان برئاسة الدكتورة هالة زايد ، بشرى سارة للمصريين خلال الفترة القليلة الماضية، وسط حالة من القلق الكبيرة بين المصريين من أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في واحدة من الأزمات التي مازالت تهدد العالم كله في الوقت الحالي، خاصة بعدما ظهرت بالفعل الموجة الثانية من المرض في العديد من الدول الأوروبية في الوقت الحالي، وعلى رأسها كل من إسبانيا وفرنسا وغيرها، والتي جعلت الكثير يشعر بخطورة فيروس كورونا على العالم كله.

ولازال المصريين يتعاملون على أن فيروس كورونا هو خطر يهدد البشرية على الرغم من كل ما قدمته الدولة المصرية متمثلة في وزارة الصحة والسكان من خلال الإجرءات الاحترازية والوقائية التي تم اتخاذها، حيث أثار الفيروس في مصر حالة من القلق الكبيرة بين المواطنين في الفترة الأخيرة.

ويعيش المصريين في الوقت الحالي في حالة من القلق والخوف نتيجة الخوف من احتمالية حدوث موجة ثانية ، ولا يعرف كيفية وقاية نفسه من الآن حتى لا تزيد الإصابات من جديد في مصر خلال الفترة المقبلة، خاصة أن الجلوس في المنزل وقت أزمة كورونا كان له تأثيرات سلبية عديدة على الكثيرين منا.

واتخذت الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية العديد من الإجراءات الصارمة والاحترازية من أجل حماية المصريين من انتشار فيروس كورونا بصورة كبيرة بينهما، في ظل سرعة انتشار المرض ونقل العدوى من شخص لآخر، حيث قامت بتطبيق حظر تجوال، ومنع نزول من المنازل، وغلق المدارس، وتطبيق عمليات التعليم عن بعد، فضلا عن العديد من الإجراءات المختلفة، مثل تخفيض العمل في المناطق المختلفة، وهو ما ساعد بشكل كبير في احتواء المرض على مدار الفترة الماضية، وجعل الدولة المصرية تعود من جديد وتتراجع في أرقام إصابات ووفيات فيروس كورونا.

وعلى الرغم من سيطرة الدولة المصرية على أزمة فيروس كورونا بشكل كبير ألا أنه مازال هناك خوف وقلق من المواطنين من أزمة فيروس كورونا، خاصة في ظل الأزمات العديدة التي تعرض لها الكثير منا من ذلك المرض، فضلا عن أعراضه القوية، والتي تؤثر على صحة الإنسان بشكل كبير، وقد تؤدي في بعض الأحيان إلى تدهور الحالة الصحية للمواطن بشكل كبير، وفي ضوء ذلك ينادي الكثير من المواطنين والمسؤولين أيضا بضرورة مواصلة الاحتراز من المرض، واستكمال تطبيق الإجراءت الاحترازية والوقائية.

وحرصت وزارة الصحة المصرية على اطمئنان قطاع كبير من المصريين بشأن فيروس كورونا، من خلال بشرى سارة زفتها لهم خلال الفترة الماضية، والتي ساعدت قطاع كبير من المصريين من الاطمئنان بشأن فيروس كورونا، حيث إن الفيروس أصبح فكرة الشفاء منه متاحة بشكل كبير خاصة في مصر، في ظل التعامل المميز مع المرضى، وذلك وفقا لبيانات وزارة الصحة والسكان أيضا في الفترة الأخيرة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن بشرى سارة لكل المواطنين في الفترة الماضية فيما يخص أزمة فيروس كورونا، حيث كشفت بيانات وزارة الصحة والسكان عن بلوغ نسبة الشفاء في مستشفيات العزل من فيروس كورونا لــ 92.7%، وهو ما يعد رقم كبير جدًا بالنسبة لنسب العلاج في مصر، ويؤكد على أن مصر ناجحة بشكل كبير في التعامل مع المرض في الفترة الأخيرة.

تصريحات وزارة الصحة والكشف عن نسب الشفاء في مستشفى العزل، أثلج صدور الكثير من المصريين في الفترة الأخيرة، وأن مصر قادرة على التعامل مع المرض بصورة قوية، ولكن ناشدوا ايضا بعدم التهاون أو الاستهتار بالمرض وضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي نصت عليها وزارة الصحة والسكان.

وقالت عائشة طلبة، 22 عاما: "الحمد لله تصريحات حقيقي تريح المصريين، ولكن خدوا بالكم لازم نلبس الكمامة ونلتزم بكل الإجراءات الاحترازية عشان ميحصلش لينا كارثة في إصابات كورونا من تاني".

وقالت زينب خليفة، 36 عاما إن وزارة الصحة والسكان تبذل جهدًا كبيرًا في محاولة السيطرة على فيروس كورونا والتعامل معه، موجهة الشكر لوزيرة الصحة وللقيادة السياسية على تلك الطريقة المميزة في التعامل، مطالبة المصريين بضرورة الاستمرار في الإجراءات الاحترازية في الفترة المقبلة.

وقال عبد الباسط خالد، 36 عاما: "الحمد لله أخبار تفرح الواحد على الصبح، وده طبعا مجهود لازم نشكر عليه وزارة الصحة والسكان هي السبب في اللي وصلناله بعد ربنا سبحانه وتعالى، كل الشكر لهالة زايد وزيرة الصحة".

البنك الأهلي
هالة زايد وزيرة الصحة كورونا فيروس الأزمات موجة ثانية مصر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB