موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 12:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

خلي بالك .. لا تتناول القهوة في هذا التوقيت أبدا

القهوة
القهوة

القهوة، قد تكون المشروب المشهور على نطاقٍ واسعٍ، وغالبًا ما تستهلك أول شيء في الصباح، ولكن نصح الباحثون أنه من الأفضل لصحتك أن تشرب القهوة فقط بعد تناول وجبة الإفطار، ويعود السبب إلى تأثير القهوة المفاجئ على نسبة السكر في الدم.

أجريت دراسة صغيرة مع 29 مشاركًا فقط تم تكليفهم بتناول القهوة قبل الإفطار بعد نوم متقطع في الليل، بالإضافة إلى تناول مشروب جلوكوز بعد النوم المتقطع في تجربة مختلفة. وبالمثل ، شرب المشاركون أيضًا مشروب الجلوكوز بعد نوم ليلي منتظم في تجربة ثالثة.

كانت النتائج مواتية.. باستثناء أولئك الذين يشربون القهوة في كثير من الأحيان عند الاستيقاظ. على الرغم من أنه لم يتم العثور على ليلة واحدة من النوم تؤثر على قدرة الجسم على معالجة السكر في وجبة الإفطار ، إلا أن هذا صحيح فقط إذا لم يشربوا القهوة أولًا. عندما تم تكليف المشاركين بشرب القهوة السوداء القوية بعد نوم الليل المتقطع ، كشفت اختبارات الدم أن أجسامهم لديها قدرة منخفضة على معالجة نسبة السكر في الدم.

يعد الحفاظ على مستويات السكر في الدم أمرًا بالغ الأهمية للصحة على المدى الطويل ، حيث يحتل المرتبة الأولى في هذا الترتيب مع ضغط الدم والمقاييس الصحية الأخرى للتنبؤ بالملف الصحي طويل المدى للفرد تشير النتائج إلى أنه قد يكون من الأفضل تناول الإفطار أولًا ، ثم شرب القهوة لاحقًا إذا كنت لا تزال متعبًا. كذلك ، يجب مراعاة تأثير القهوة على معالجة سكر الدم عندما يقرر المرء أنواع الأطعمة التي يجب تناولها.

تظهر هذه النتائج أن ليلة واحدة من النوم المتقطع وحدها لم تؤد إلى تفاقم استجابة الجلوكوز / الأنسولين في الدم لدى المشاركين للمشروب السكرية مقارنة بليلة النوم العادية التي ستكون مطمئنة للكثير منا. ومع ذلك ، فإن بدء يوم واحد بعد ليلة من النوم السيئ مع القهوة القوية كان له تأثير سلبي على استقلاب الجلوكوز بحوالي 50٪.

على هذا النحو ، يجب على الأفراد محاولة الموازنة بين الفوائد المحفزة المحتملة للقهوة المحتوية على الكافيين في الصباح مع احتمالية ارتفاع مستويات السكر في الدم وقد يكون من الأفضل تناول القهوة بعد الإفطار بدلًا من تناولها قبل ذلك.

البنك الأهلي
القهوة دراسة صغيرة نسبة السكر في الدم تناول مشروب جلوكوز
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB