موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 11:35 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

سادة البحار .. القوات المسلحة تنشر فيديو للقوات البحرية احتفالا بعيدها الـ 53

البحرية المصرية
البحرية المصرية

تحتفل القوات البحرية ، بعيدها الـ 53، حيث قامت فيه القوات البحرية بأول عمل عسكري مصرى بعد نكسة 1967 يعتبر معجزة عسكرية بجميع المقاييس فى ذلك الوقت.

إن يوم الـ 21 من شهر أكتوبر عام 1967، يعتبر يوم العزة والكرامة ، كما أنه يوم استعادة الثقة، ليس للقوات البحرية فقط، ولكن للقوات المسلحة ككل، وكسر غرور العدو، حيث قامت فيه القوات البحرية بأول عمل عسكرى مصرى بعد نكسة 1967، والذي يعتبر معجزة عسكرية بجميع المقاييس فى ذلك الوقت.

إذ تم فيه تنفيذ هجمة، بـ 2 لنش صواريخ من قوة قاعدة بورسعيد البحرية، باستخدام الصواريخ البحرية سطح/سطح، على أكبر الوحدات البحرية الإسرائيلية في هذا الوقت، وهى المدمرة "إيلات"، التي اخترقت المياه الإقليمية المصرية، كنوع من إظهار فرض السيطرة الإسرائيلية على مسرح العمليات البحري ونجحت في إغراقها.

ولأول مرة في تاريخ بحريات العالم تنجح وحدة بحرية صغيرة الحجم في تدمير وحدات بحرية كبيرة الحجم مثل المدمرات، مما أدى إلى تغير في الفكر الإستراتيجي العالمي وبناءً على هذا الحدث التاريخي فقد تم اختيار يوم 21 أكتوبر ليكون عيدًا للقوات البحرية المصرية.

وجاء هذا النصر بمثابة شعاع من النور فى وسط ظلام دامس، أحيت فى قلوب رجال القوات المسلحة والشعب المصرى العظيم الأمل نحو كسر قيود الاحتلال والظلم، وتحرير الأرض ورد الاعتبار.

 

 

البنك الأهلي
القوات البحرية عمل عسكري المقاييس
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB