موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 02:53 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

التنمية المحلية تطالب المحافظين برفع درجة الاستعداد لمواجهة الأمطار

الأمطار
الأمطار

قال الدكتور خالد قاسم ، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية ، إن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية وجه جميع المحافظين برفع درجة الاستعداد واتخاذ كل التدابير والاجراءات لمواجهة الطقس السئ.

وأضاف «قاسم» خلال مداخلة هاتفية في برنامج "مساء دي إم سي" المذاع على قناة "دي إم سي" الفضائية، أن المدن والمحافظات اتخذت كافة التدابير والاجراءات لموسم الأمطار والسيول التي تشهدها بعض المحافظات.

وتابع المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أنه تم تشكيل لجان للمرور علي محطات الاغاثة ومخرات السيول والمصارف والترع، وهذا بالتنسيق مع الاجهزة المعنية.

ومن جانبه قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن بعض المحافظات ستتعرض لموجة طقس سيئة بدءا من يوم الخميس القادم.
وأضاف «سعد» خلال مداخلة هاتفية في برنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي" الفضائية، أن الطقس سيئ سيكون يوم الجمعة المقبل، منوها بأن الحكومة لن تكون في حاجة إلى إجازة لأن يوم الجمعة إجازة فى مصر.
وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الاستعدادات الخاصة لمواجهة الأمطار التي وجه بها رئيس الوزراء، هي نفس الاستعدادات التى يوجه بها فى كل أزمة بشأن الطقس بوجود عربات كافية لشفط المياه، والمراجعة على جميع البالوعات لكي يتم شفط المياه فى جميع الأماكن.
وأوضح المستشار نادر سعد، أن المحافظات الآن أصبحت لها خبرة كبيرة فى هذه الحالات والأزمات والتعامل معها، ونحن لا نحمل أي قلق تجاه الـ 5 أيام المتقلبة في شأن الطقس.

البنك الأهلي
الأمطار الطقس التنمية المحلية خالد قاسم
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB