موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 10:11 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

75 دقيقة.. الأهلي يتقدم على الوداد بثنائية نظيفة في المغرب

الاهلي والوداد
الاهلي والوداد

مرت 75 دقيقة من مباراة الأهلي والوداد المغربي المقامة حالياً على إستاد محمد الخامس بالمغرب في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا وأصبحت النتيجة تقدم الأهلي بثنائية نظيفة.

ويخوض الأهلي مباراة اليوم بتشكيل ، مكوّن من : محمد الشناوي ، محمد هاني وأيمن أشرف وياسر إبراهيم وعلي معلول و عمرو السولية وأليو ديانج وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وجونيور أجايي و مروان محسن ، ويجلس على مقاعد البدلاء كل من: علي لطفي وأحمد فتحي وحمدي فتحي وجيرالدو وأليو بادجي ووليد سليمان وأحمد الشيخ.

فيما تضم تشكيل الوداد التى أعلنها الأرجنتيني ميجيل جاموندي المدير الفني الفريق ، كلاً من : رضا التكناوتي وعبد اللطيف نصير - يحيى عطية الله- إبراهيم نجم الدين - يحيى جبران - إبراهيم النقاش- وليد الكرتي- أيمن الحسوني وبديع أووك- إسماعيل الحداد - جباجبو.

جاءت بداية المباراة حماسية من جانب الأهلي الذى ضغط مُبكراً واسفر الضغط عن هدف سجله محمد مجدي قفشة اذلى إستغل خطأ ساذج من مدافع الوداد وإستخلص الكرة وسجل هدفاً للأحمر بعده نشط أداء الوداد كما حافظ الأهلي على خطورته.

حاول الفريق المغربي تشكيل خطورة على مرمى محمد الشناوي وسدد الحداد كرة قوية جاءت بجوار القائم.

بمرور الوقت نشط أداء الوداد وإستحوذ على مجريات اللقاء شن لاعبيه أكثر من هجمة على مرمى الشناوي في ظل عدم التفاهم بين أيمن أشرف وياسر إبراهيم الأمر الذى منح الفرصة للاعبو الوداد بتشكيل خطورة أكثر من مرة.

ونال ديانج بطاقة صفراء للخشونة في الدقيقة 20 وبعدها نال يحيى عطية الله لاعب الوداد بطاقة صفراء للخشونة أيضاً.

واصل الوداد سيطرته على اللقاء وسط تراجع الأهلي بدون مُبرر وأحتسب الحكم الزامبي سيكازوي ضربة للوداد بعدما قام محمد الشناوي بعرقلة لاعب الوداد وتم اللجوء لتقينة الفار التي تأكيد قرار الحكم لكن محمد الشناوي تألق وتصدى لركلة الجزاء التي سددها بديع أووك بعدما تصدى لها على مرتين في الدقيقة 43 ، وبعدها نشط الاهلي لكن الشوط ينتهي بتقدم الاهلي بهدف نظيف.

الشوط الثاني

بدأ الأهلي الشوط الثاني بمشاركة حمدي فتحي بدلاً من ديانج وحاول صاحب الأرض العودة للمباراة وتسجيل هدف التعادل مع محاولات أهلاوية لتسجيل هدف ثانً.

وضغط الوداد بكل قوة ونال أيمن أشرف بطاقة صفراء للخشونة في الدقيقة 57 وأهدر حسين الشحات فرصة تسجيل هدف ثان للأهلي بعدما أنفرد بمرمى حارس الوداد تماماً لكنه سددها بغرابة في "جسد" الحارس.

عاد الاهلي بهجمة خطرة عن طريق أجاي الذى راوغ دفاع الوداد وسدد كرة أرتطمت بـ"يد" أحد لاعبي الدفاع ليحتسب الحكم الزامبي ضربة جحزاء يُسجل منها على معلول هدف ثاني للأهلي في الدقيقة الـ62.

البنك الأهلي
الاهلى مباراة الاهلى والوداد الأهلي ضد الوداد ماتش الأهلي والوداد دوري ابطال افريقيا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB