موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 11:07 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أبوالقمصان تحصل علي وسام الاستحقاق المدنى من إسبانيا

أبوالقمصان
أبوالقمصان

قلدت وزيرة خارجية إسبانيا أرانشا جونزاليس لايا مساء، اليوم السبت، الدكتورة نهاد أبو القمصان رئيس المركز المصرى لحقوق المرأة ، وسام الاستحقاق المدنى الإسبانى الممنوح لها من قبل فيليب السادس ملك إسبانيا.

وقالت الوزيرة الإسبانية- فى الكلمة التى ألقتها خلال الاحتفالية التى أقيمت بمقر إقامة السفير الإسبانى بالقاهرة- إنه تقرر تقليد أبو القمصان وسام الاستحقاق الإسبانى نظرا للدور الكبير الذى تقوم به لإبراز حقوق الإنسان والدفاع عن قضايا المساواة بين الجنسين وحقوق المرأة السياسية، وأيضا انخراطها فى القضايا المناهضة للعنف ضد المرأة والختان والدفاع، مؤكدة أهمية الدول الذى يقوم به المجتمع المدنى.

من جانبها، عبرت الدكتورة نهاد أبو القمصان عن شكرها وسعادتها للحصول على هذا الوسام الرفيع من جانب مملكة إسبانيا، مشيرة إلى الدعم الذى وفرته لها أسرتها خلال مشوارها العملى.

كما رحب السفير الإسبانى بالقاهرة رامون كاساريس فى بداية الاحتفالية بالحضور، مشيدا بالجهود التى تقوم بها رئيس المركز المصرى لحقوق المرأة.

وحضر الاحتفالية الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، بالإضافة إلى عدد من رائدات الأعمال المصريات فى العديد من المجالات وخاصة تلك المتعلقة بالمرأة.

البنك الأهلي
أبوالقمصان إسبانيا المصرى لحقوق المرأة الاستحقاق المدنى الإسبانى
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB