موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 11:16 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

6 أنواع من البيض أسوأ من السم.. تعرف عليها

انواع البيض
انواع البيض

لا يحتوي البيض على قيمة غذائية عالية فحسب، بل يتميز أيضًا بتكلفة منخفضة نسبيًا. بالإضافة إلى ذلك، فإنه دائمًا ما يكون لذيذ، بغض النظر عن طريقة التحضير، يبدو أن البيض هو المنتج المثالي ومع ذلك يوجد أنواع بيض أسوأ من السم.

ويعدد موقع "وي تشات" الصيني ستة أنواع سيئة للبيض.

البيض النيء
يحتوي البيض النيء على أفيدين وأنتيتريبسين، مما يؤثر على هضم وامتصاص بياض البيض من قبل الجسم.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يحمل البيض البكتيريا التي يمكن أن تسبب الإسهال. تقتل هذه البكتيريا فقط في درجات حرارة عالية، لذلك ينصح بطهي البيض قبل تناوله.

بيض مع صفار وبياض مخلوط
يحدث هذا عندما تنكسر قشرة صفار البيض أثناء النقل أو تلف ميكانيكي. أيضًا، إذا تم تخزينها لفترة طويلة جدًا، يمكن للبكتيريا أو العفن أن يدخل البويضة من خلال مسام القشرة ويدمر بنية البروتين، مما يؤدي إلى اختلاطه بالصفار.

إذا لم يكن لهذه البويضة رائحة أو مظهر معين، فيمكن تناولها بعد المعالجة الحرارية، على سبيل المثال، الغليان، ومع ذلك، إذا كان بياض البيض عكرًا، فهذا يعني أن البكتيريا تنمو في الداخل. مثل هذه البيضة ممنوعة تمامًا من الأكل، خاصة إذا كانت لها رائحة كريهة.

البيض مع صفار جاف
تضعف قوة قشرة الصفار عند تخزين البيض على المدى الطويل، ونتيجة لذلك يجف الصفار. إذا كان الصفار في هذه الحالة ذا لون طبيعي، فيمكن أكل البيضة. ولكن إذا كان الصفار قد التصق تمامًا بالقشرة، بالإضافة إلى اسوداده، فيجب التخلص من هذه البيضة.

بيض مكسر
يمكن أن تتسبب التأثيرات أثناء النقل أو التخزين أو التعبئة في حدوث تشققات في قشر البيض. تصبح البيضة عرضة للبكتيريا التي ستؤثر على العمر الافتراضي للبيضة.

بيض متعفن
عندما يتم تخزين البيض في بيئة رطبة أو مبللة، تتضرر القشرة الواقية على سطح القشرة، مما يؤدي لاحقًا إلى تغلغل البكتيريا وتكاثرها داخل البيضة. ظاهريًا، يتجلى ذلك في البقع السوداء أو العفن. مثل هذه البيضة ممنوع منعا باتا أكلها.

بيض جنين الدجاج
أثناء حضانة البويضة، يمكن أن يتوقف التطور الجنيني لجنين الصيصان بسبب تأثير درجة الحرارة أو الرطوبة أو السالمونيلا أو الطفيليات.

لا يحتوي هذا البيض على أي مواد مغذية فقط (لأنه تم استخدامه لتطوير جنين الدجاج)، ولكن يمكن أن يصبح أيضًا حاملًا لبكتيريا مختلفة، مثل الإشريكية القولونية، والمكورات العنقودية، والتيفوئيد، وبكتيريا بروتيوس وغيرها، مما قد يؤدي إلى التسمم. لذلك، توقف عن تناول هذه الأنواع من البيض.

البنك الأهلي
السم البيض أنواع من البيض السم
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB