موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 04:02 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

مفاجأة مدوية.. تركي آل الشيخ يتدخل لانتقال صفقة الموسم للأهلي (محامي تركي يكشف التفاصيل)

تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ

يواصل المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفية بالمملكة العربية السعودية، ومالك نادي ألميريا الإسباني والرئيس الشرفي السابق للنادي الأهلي، محاولاته لإصلاح علاقته بجماهير القلعة الحمراء، بعد تدهورها في الفترة الماضية بسبب هجومه على مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب.

وترجع المستشار تركي آل الشيخ، عن هجومه على مجلس إدارة الأهلي، في الفترة الماضية، وأشاد بهم في أكثر من مناسبه بل ووجه التهئنة للنادي والجماهير بعد تتويج الفريق الأول لكرة القدم بالدوري المصري للمرة الـ 5 على التوالي والـ 42 في تاريخ النادي.

وأشاد المستشار تركي آل الشيخ، بقرار مجلس إدارة الأهلي بالموافقة على تأجيل مواجهة الوداد المغربي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد إصابة أكثر من لاعب في صفوف الفريق المغربي بفيروس كورونا المستجد.

ويسعي مجلس النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بصفقات من العيار الثقيل في الفترة المقبلة، لبناء فريق قوي قادر على التتويج بجميع البطولات في الموسم المقبل.

ودخل النادي الأهلي في مفاوضات متقدمة مع الجزائري يوسف بلايلي لاعب النادي الأهلي السعودي، بعد التواصل مع والد اللاعب والاتفاق على كافة تفاصيل العقد بعد موافقة الدولي الجزائري على الانضمام للمارد الأحمر.

ويرفض نادي أهلي جدة السعودي رحيل اللاعب، وحدد مبلغ 4 مليون دولار مقابل الاستغناء عن يوسف البلايلي للنادي الأهلي المصري، للتوقف المفاوضات بين الناديين بعد فترة طويلة.

وأكدت تقارير صحفية جزائرية، أن يوسف البلايلي، قرر التوجه إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من أجل فسخ عقده مع الأهلي، مستغلا عدم دفع آخر ثلاث رواتب له، مشيرا إلي أن الاتحاد الدولي، سيصدر قراره بخصوص فسخ عقد اللاعب من طرف واحد بسبب عدم دفع آخر ثلاث رواتب بحلول شهر ديسمبر كحد أقصى ليرحل اللاعب عن الفريق بشكل رسمي في حالة قبول دعوه في"فيفا".

ونشبت أزمة عنيفة بين إدارة أهلي جدة السعودي، ويوسف البلايلي، وانقطع اللاعب عن التدريبات ورفض العودة للسعودية رغم ارسال النادي طائرة خاصة لإحضارة للمشاركة في التدريبات، واقترحات إدارة النادي على اللاعب التنازل عن 2.2 مليون يورو أو خفض راتبه بنسبه 50%، لكن اللاعب الجزائري رفض الأمر بشكل قاطع معتبرا ذلك ابتزازا من إدارة أهلي جدة السعودي.

وأوضحت التقارير، أن يوسف البلايلي يمتلك عروضا من أندية نابولي في إيطاليا، وفالنسيا وخيتافي و فياريال في إسبانيا.

تركي آل الشيخ يحسم صفقة البلايلي للأهلي

أكد محمد حمودة، المستشار القانوني لتركي آل الشيخ، في تصريحات، أن "تركي" أجري اتصالات هاتفيا بعبدالإله مؤمنة رئيس مجلس إدارة نادي أهلي جدة السعودي، وتحدث معه حول صفقة انتقال يوسف البلايلي للنادي الأهلي المصري في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وأوضح حمودة، أن تركي آل الشيخ، طلب من عبدالإله مؤمنة، الموافقة على انتقال يوسف البلايلي للنادي الأهلي في فترة الانتقالتت الصيفية الجارية، وتخفيض العرض المالي إلي 2 مليون دولار بدلا من 4 مليون، على أن يدعم تركي آل الشيخ النادي السعودي بصفقة قوية في الفترة المقبلة.

وقال حمودة:"عبدالإله مؤمنة قال لتركي آل الشيخ، أنه لا يستطيع التأخر عن تلبية طلبه ووافق على رحيل اللاعب وأكد أنه سوف يخطر النادي الأهلي بشكل رسمي بالموافقة على رحيل اللاعب في الفترة الحالية".

واستغل تركي آل الشيخ، علاقته الجيدة بمجلس إدارة أهلي جدة السعودي، من أجل اقناعهم بالموافقة على رحيل البلايلي للأهلي المصري، وهو ما وافقت عليه إدارة النادي.

وأشار حمودة، إلي أن تركي آل الشيخ، تلقي رسالة عبر "الواتس أب" من رئيس أهلي جدة، يؤكد فيها أنه تواصل مع محمود الخطيب، رئيس الأهلي المصري، وأخطرة بالموافقه على انتقال البلايلي وسوف يتم حسم الصفقة بشكل رسمي خلال ساعات.

وأتم حمودة تصريحاته قائلا:" تركي آل الشيخ فعل ذلك من نابع حبه للنادي الأهلي، وتدخل دون طلب من مجلس الأهلي أو تواصل معهم ولكنه يرغب في مساندة النادي دون الدخول في أزمات مع مجلس الإدارة".

البنك الأهلي
تركي آل الشيخ هيئة الترفية بالمملكة العربية السعودية النادي الأهلي يوسف البلايلي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB