موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 02:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ماكرون يفضح قادة لبنان

إيمانويل ماكرون
إيمانويل ماكرون

قال الرئيس الفرنسى، إيمانويل ماكرون،أن القادة اللبنانيون لم يحترموا بشكل واضح وصريح التزامهم أمام فرنسا بتشكيل حكومة جديدة.

وأضاف ماكرون خلال مؤتمر صحفى له بشأن آخر تطورات الوضع السياسي فى لبنان،قائلا:" أصبحت مجبرا على بحث خيانة قادة لبنان إلتزامهم بشأن تشكيل الحكومة الجديدة.

وتابع الرئيس الفرنسى: أرى أن القادة اللبنانيون حرصوا على مصالحهم الحزبية والشخصية على حساب المصلحة العامة،أرى أنهم يدفعون لبنان إلى الفوضى بترك مصيرها فى يد القوى الدولية، بدلا من أن يستفيدوا من المساعدة الدولية التى يحتاجها الشعب اللبناني.

واعتذر مصطفى أديب، رئيس الوزراء اللبناني المكلف عن مهمته في تشكيل حكومة جديدة بعد أن قضى أسابيع في محاولة إقناع الأطراف السياسية بالموافقة على اختياراته وسط المطالبات الشعبية بتحقيق اصلاحات سياسية.


وانتشرت تقارير تفيد أن القضية التي حسمت الأمر هي الخلاف على من يتولى وزارة المالية.
وكان أديب قد كلف بتشكيل الحكومة بعد الانفجار الذي دمر الجزء الأكبر من وسط بيروت، وكان يحاول تشكيل حكومة للتعامل مع الأزمة المالية الخانقة التي يعيشها لبنان.


وقد استقالت الحكومة اللبنانية السابقة عقب الانفجار الذي وقع في ميناء بيروت في 4 أغسطس من هذا العام وأودى بحياة أكثر من 190 شخصا وأدى إلى جرح الآلاف ودمر مناطق بأكملها في العاصمة.

البنك الأهلي
مصطفي أديب ماكرون الحكومة اللبنانية لبنان
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB