موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 01:45 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

سورة لها أسرار عجيبة في قضاء الحاجه وتيسير الزواج وفك السحر وطرد الشيطان من المنزل.. ماهي؟

المصحف
المصحف

القرآن الكريم فيه تقويم للسلوك، وتلاوته تعد من أفضل العبادات لتقرب لله بها،وتعتبر من أفضل العبادات والطاعات وافضل القربات.

سورة يس

تعدّ من سور القرآن الكريم المكية، وعدد آياتها ثلاث وثمانون آية، و سورة يس هي سورة عظيمة تركز على قضية البعث والنشور، كما تتطرق إلى مواضيع مهمة، سورة يس كالسور المكية تتناول قضية توحيد الربوبية والألوهية وعذاب من لا يؤمن بها، كما أنّ فواصل سورة يس قصيرة ولها إيقاع عجيب في نفوس المؤمنين، وقد وصف النبي –صلى الله عليه وسلم- سورة يس بأنها قلب القرآن.

وتعتبر سورة يس نصف القرآن الكريم، فعند قراءتها في اليوم الواحد يعادل قراءة القرآن الكريم بالكامل، وضمت سورة يس أيضًا كيفية الثواب والعقاب في الدنيا والآخرة، حيث جاءت بالدلائل على تلك الكلام، وهذا يكون آية للناس، ويخف من على رأس سيد الخلق سيدنا محمد _صلى الله عليه وسلم.

لسورة يس فضل كبير، فمن قرئها حين يمسي وحين يصبح غفر الله له ما تقدم من ذنيه وما تأخر، فعن أبي هريرة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من قرأ سورة يس في ليلة ابتغاء وجه الله غُفر له في تلك الليلة).

فضل سوره يس

للميت

تقرا السورة على الميت، وذلك تخفيف لسكرات الموت له، يروي أبو الدّرداء عن النبيّ -عليه الصّلاة والسّلام- أنه قال: (ما من ميّت يموت فيقرأ عنده (يس) إلّا هوّن الله عليه).

قلب القرآن

لقبت هذه السورة بقلب القرآن، فقال الرسول -صلي الله عليه وسلم- (إِنَّ لِكُلِّ شَيْءٍ قلبًا وقلب القرآن يس).

التخلص من السحر

سورة يس لها قدرة كبيرة في التخلص من السحر والأعمال الشريرة، ويقول البعض أن لا هناك أي دلائل على الأسحار، فهذا الكلام يعتبر خطأ تمامًا، لأن السحر ذكر في القرآن الكريم، وعرف به.

تيسير الأمور

تساعد يس في تسهيل الأمور وتيسيرها، فإذا قرأت على شيء تيسره.

يطرد الشياطين من المنزل

تساعد قراءة سورة يس من علاج القرين وتساعد في طرد الشياطين من المنزل، لأن الجن يخاف من تلاوة القرين عليه، ويقوم بالاختناق حين يسمع تلاوة القرآن، حتى أننا رأينا الكثير من الشيوخ يقرءون بتلاوة سورة يس على الحالات التي توجد بها لبس، أو وجود جن عاشق.

تزيل عقدة اللسان

تساعد قراءة يس على علاج عقدة اللسان وتجعل الشخص قادر على التعبير والكلام لأنها تزيل الخوف والرهبة من القلوب.

قضاء الحاجة

توجد بعض الأحاديث التي تشير إلى أن سورة يس تساعد في قضاء حاجة العبد المسلم، فقد قال الرسول الكريم: ” يس لما قرأت له “، مما يشير إلى أن سورة يس لها دور كبير في قضاء الحوائج وقضائها بإذن الله، حيث تُساعد قراءة سورة يس على تسهيل قضاء الأمور عند قراءتها بنية معينة.

دعاء سورة يس لقضاء الحاجة

- بسم الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم، بسم الله الذي لا إله إلا هو ذو الجلال والإكرام .

- بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.

- اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

- يا مفرج فرج عنا، يا غياث المستغيثين اغثنا اغثنا يا رحمن يا رحمن ارحمنا يا رحمن ارحمنا.

- اللهم إنك جعلت (يس) شفاء لمن قرأها ولمن قرئت عليه، ألف شفاء وألف دواء وألف بركة وألف رحمة وألف نعمة وسميتها على لسان نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم المُعِمٌة تعم لصاحبها خير الدارين والدافعه تدفع عنا كل سوء وبليه وحزن، وتقضي حاجاتنا احفظنا عن الفضيحتين الفقر والدين .

- سبحان المنفس عن كل مديون سبحان المفرج عن كل محزون. سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون.

- سبحان من إذا قضى أمرا فانما يقول له كن فيكون «فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء واليه ترجعون».

البنك الأهلي
سورة يس القرآن الكريم قلب القرآن يس
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB