موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 05:56 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

سبب نقص هرمون الذكورة عند الرجال

نقص هرمون الذكورة
نقص هرمون الذكورة

ربما سمعت عن هرمون الذكورة في ضوء الصحة الجنسية للرجال، حيث ينتج هذا الهرمون عن طريق الخصيتين، ويحفز الرغبة الجنسية، ويعطي الرجال خصائصهم الجسدية مثل شعر الوجه، ويساعد على الحفاظ على كتلة العضلات.

ووفقًا لما ذكره موقع "ويب ميد" الطبى، فهناك بعض أجسام الرجال لا تصنع كمية كافية من هرمون الذكورة، وهذه الحالة، التي تسمى قصور الغدد التناسلية، يمكن أن تحدث عندما تكون هناك مشاكل في الخصية أو الغدة النخامية التي تحفز الخصية على إنتاج هرمون الذكورة.

ويمكن أن يكون قصور الغدد التناسلية ناتجًا أيضًا عن العلاج الكيميائي أو الإشعاعي والالتهاب والعدوى أو السمنة، بالإضافة إلى ذلك، يتناقص إنتاج هرمون الذكورة عند الرجال مع التقدم في العمر.

وتنخفض مستويات هرمون الذكورة من 1٪ إلى 3٪ كل عام بعد سن الأربعين، ونتيجة لذلك، يبدأ بعض الرجال بأعراض مثل انخفاض الرغبة الجنسية، والتعب المستمر، والمزاج غير الجيد، وعدم القدرة على الانتصاب، وكذلك تقلص كتلة العضلات.

كيف يتم تشخيص نقص هرمون الذكورة؟

يجب أن يكون هناك معيارين للرجل لتشخيص نقص هرمون الذكورة:

يجب أن تكون مستويات هرمون الذكورة أقل من 300 نانوجرام ديسيلتر، حيث يوصى بقياس هرمون الذكورة في مناسبتين مختلفتين، نظرًا لأن مستويات هرمون الذكورة لدى الرجال تتقلب على مدار اليوم، فإن قياسات الصباح الباكر هي القاعدة الأساسية.

ويجب أن يظهر الرجل أعراض انخفاض هرمون الذكورة، مثل تلك المذكورة أعلاه - انخفاض الرغبة الجنسية، وانخفاض الطاقة، والاكتئاب، الضعف الجنسي، وما إلى ذلك.

البنك الأهلي
هرمون الذكورة الصحة الجنسية الذكورة الرجل الرغبة الجنسية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB