موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 04:06 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

رشدي أباظه ولقب الطيار ومفاجأة غير متوقعة

رشدي أباظة
رشدي أباظة

يشار إلى أن الفنان الراحل رشدي أباظة تزوج 5 مرات، وقد كانت أولى زوجاته الفنانة تحيه كاريوكا، عقد قرانهما عام 1952 واستمر زواجهما 3 سنوات. أما بربارا الأمريكية فقد كانت زوجته الثانية وأنجب منها ابنته الوحيدة «قسمت»، واستمر زواجهما 4 سنوات، وطلّقها عام 1959. وسامه الجمال كانت زوجته الثالثة، تزوجها عام 1962، واستمر زواجهما قرابة 18 عاماً، وانفصلت عنه عام 1977. وكانت صباح زوجته الرابعة، تزوجها عام 1967، وطلقها بعد أسبوعين، وكانت سامية جمال في عصمته. أما نبيلة أباظة فكانت زوجته الخامسة، علما أنها ابنة عمه. تزوجها عام 1979 قبل وفاته بسنتين.

حيث أن الفنان الراحل رشدي اباظه أثناء عمله في فيلم"المليونيرة الصغيرة" كان هناك مشهد وداع في مطار القاهرة بين رشدي أباظة وفاتن حمامة.

حيث يكمل رشدي: رأيت طيارين مشهورين هما الكابتن الصيرفي والكابتن صادق لوقا، وفي ساعة توطدت بيني وبينهما أواصر الصداقة، حتى أن الكابتن الصيرفي دعاني إلى نزهة في الفضاء، وركبت معه طائرة (تيجرموس) وكانت تلك هي المرة الأولى لي لركوب هذه الطائرة، وإذا بالكابتن ينصحني أن أربط الحزام حول وسطي، وفاجأني بعدها تمامًا، حيث انقلب بالطائرة وراحت تطير على ظهرها، وكتمت صرخة الشديدة والكبيرة، وراح الكابتن يقهقه وهو يراني كالفأر في مقعدي، فلما نزل إلى أرض المطار تبجحت عليه، وربت الكابتن صادق لوقا على كتفي وقال:" أنا أعوضك عن مقلب الصيرفي.. هيا معي".

موضوعات ذات صلة

حيث يواصل رشدي: لم أتردد وركبت معه وهو بدوره نصحني بربط حزام مقعدي، ثم راح "يتشقلب" بالطائرة وكأنه بهلوان في السيرك، فإذا اعتدل مال بها على جانب، وفي ثوان يندفع للجانب الآخر، وأنا لم أعد أعرف على أي جانب وعلى أي وضع يطير بعد أن أصبحت في حالة انعدام وزن.

حيث يتابع رشدي: وضحكت كل قافلة الفنانين علي، ولكن الذي حدث أعطاني إصرارًاو تصميما على أن أتعلم هذا الفن السحري الأخاذ الذي اسمه الطيران، فالتحقت بمعهد إمبابة وحصلت على شهادة الطيران، وأصبحت طيارًا وكنت في منتهى السعادة بها، وإن لم أحترف الطيران يومًا واحدًا.

البنك الأهلي
رشدي أباظة تحيه كاريوكا المليونيرة الصغيرة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB