موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 02:50 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

أنا أصغر من بنتك.. 6 نساء رفضن الزواج من الدنجوان رشدي أباظة

رشدي أباظة ونعيمة عاكف
رشدي أباظة ونعيمة عاكف

نوستالجيا .. رشدي أباظة دنجوان السينما المصرية، فتي أحلام الفتيات على مر الزمان، الذي أشتهر بعلاقاته النسائية المتعددة وتزوج 5 مرات من داخل الوسط الفني ومن خارجة، وقع في حب عدة نجمات لكنهم رفضن الزواج منه لأسباب مختلفة.

اقرأ أيضًا: ارتعشت في يدي.. اعترافات رشدي أباظة: بوسة فاتن حمامة لم يكن لها طعم

ماجدة:

شاركت الفنانة ماجدة الفنان رشدي أباظة في عدة أفلامها منها المراهقات وحواء على الطريق وفيلم نادر حمل أسم" دنيا البنات"، ووقعت قصة حب بين ماجدة ورشدي وتقدم لخطبتها ولكن عائلتها رفضت لتعدد علاقاته النسائية.

ولم تتزوج "الصباحي" سوى مرة واحدة وكانت من الفنان إيهاب نافع، ولم تستمر هذه الزيجة طويلا بسبب الغيرة وفقا لما أكدته أبنتها غادة نافع.

اقرأ أيضًا: النجمة التي رفضت الزواج من رشدي أباظة.. وتوقعت موته بسبب خاتم

زينات علوي:

زينات-علوي-و-رشدي-اباظة

أشهر الراقصات المصريات اللواتي خرجن من كازينو بديعة مصابني، شاركت في العديد من الأفلام الكلاسيكية حتى أصبحت أحد الوجوه المألوفة، رفضت الزواج لفترة طويلة بسبب عقدة من والدها الذي كان يعاملها بقسوة شديدة.

بعد اشتراكهما معا في فيلم " الزوجة رقم 13" حاول أباظة إقامة علاقة عاطفية معها ولكنها صدته ورفضت خيانة صديقتها الفنانة سامية جمال.

اقرأ أيضًا.. لماذا طلق رشدي أباظة زوجته الأخيرة وهو على فراش الموت

هند رستم:

رشدي-أباظة-و-هند-رستم

ملكة الإغراء التي شاركت مع رشدي أباظة في أحد أهم الأعمال السينمائية " صراع في النيل"، تقدم لخطبتها ولكنها رفضته وفضلت عليه الدكتور محمد فياض، على حد قول أبنتها الوحيدة.

رستم تزوجت مرتين الأولي من المخرج حسن رضا وأنجبت منه ابنتها الوحيدة والثانية من فياض عام 1961.

اقرأ أيضًا: والدتها باعت ملابسها الداخلية في مزاد علني.. رشدي أباظة يكشف أسرار ممتلكات كاميليا بعد وفاتها

يسرا:

رشدي_أباظة_ويسرا

عام 1980 أنتج فيلم "بياضة"، من بطولة رشدي أباظة ويسرا التي كانت في بداية مشوارها الفني، وفي الكواليس دارت قصة حب بين الثنائي ولكنها اعتذرت في النهاية عن الزواج لكونها أصغر من ابنته قسمت.

سميحة توفيق:

سميحة-توفيق

ممثلة مصرية من مواليد محافظة الفيوم، اكتشفها الفنان يوسف وهبي ورشحها للعمل بالسينما اشتهرت في خمسينات القرن العشرين بأدوار الإغراء، تنافس على حبها والزواج منها كل من رشدي اباظة والفنان فؤاد المهندس، ولكنها لم تتزوج أيا منهما.

سميرة توفيق:

سميرة-توفيق-و-رشدي-اباظة

فنانة لبنانية، كانت في الستينيات رمزا للأنوثة والجمال، لم تحترف الفن بمصر، وجذبت أغلبية الفنانين المصريين لمشاركتها في أفلام لبنانية من بينهم كمال الشناوي ورشدي أباظة.

اقرأ أيضًا: لماذا كرهت هويدا أمها صباح ولم تحضر جنازتها.. وما علاقة رشدى أباظة؟

قصة حب رشدي وسميرة بدأت خلال تصوير فيلم بدوية في باريس، حيث اعترف رشدي بحبه لسميرة، ولكن عائلتها رفضت هذا الزواج.

وعن هذه العلاقة قالت "سميرة " في تصريحات تلفزيونية بعد سنوات طويلة من رحيل أباظة، "ما صار هناك نصيب، أنا من عائلة محافظة كتير ولذلك لم نتفق على الارتباط".

البنك الأهلي
نوستالجيا رشدي أباظة زينات علوي نساء رفضن الزواج من رشدي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB