موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 02:59 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

5 نصائح للعروس للتغلب عن أرق ليلة الزفاف.. تعرفي عليها

ليلة الدخلة
ليلة الدخلة

استعدي أيتها العروس لبدء حياة مستقرة، يتخللها الحب والشعور بالراحة والسعادة، فلا داعي لترك نفسك فريسة أرق ليلة الزفاف.

ورغم أنه قد يكون حصيلة المرحلة التحضيرية للزفاف أو أرق عابر، إلا أن الأفكار السلبية والمبالغة في الخوف من ليلة الزفاف قد يؤثر على شعورك بالإطمئنان تجاه حياتك المستقلبية ومنزلك الجديد.

سنطلعك أيتها العروس على أهم 5 نصائح للتغلب على أرق ليلة الزفاف، من خلال استشاري الطب النفسي الدكتور خالد العوفي بمجمع إرادة والطب النفسي من جدة، كي تأهلي نفسك إلى استقبال ليلة زفاف هادئة بعيدة عن وهم الأحلام.

أرق ليلة الزفاف

وبحسب ما قاله استشاري الطب النفسي الدكتور خالد، أرق ليلة الزفاف هو بمثابة مشاعرمتشابكة، مرتبطة بالثقافات والخلفيات المختلفة تجاه ليلة الزفاف، لكن في المجمل العام الحب الذي جمع العروسين كفيل على خلق أجواء هادئة يغمرها الأمان والثقة والإطمئنان لكلايهما.

5 نصائح للعروس للتغلب على ارق ليلة الزفاف

أوضح الدكتور خالد، أن مظاهر ليلة الزفاف وثقافاتها المتنوعة على مستوى أنحاء العالم، قد تكون من الأسباب التي قد تصيب العروس بالأرق والتوتر المبالغ فيه، لكن لابد من جعل ليلة الزفاف بداية لحياة مشتركة مستقرة خالية من الأرق والتوتر، ليلة غير مشروطة، ليلة يغمرها الود والوفاق لرسم خطوط السعادة مدى الحياة.

لذا استفيدي أيتها العروس من أهم 5 نصائح للتغلب على أرق ليلة الزفاف، على النحو التالي

  1. النقطة الحاسمة

حمسي عقلك الباطن أيتها العروس أن ليلة الزفاف بداية الواقع الجميل الذي سترسمي خطواته بكل المشاعر الإيجابية والإطمئنان إلى المسقبل البناء.

  1. الأذن الصماء

لا تجعلي حياتك المستقبلية أيتها العروس بداية لتراكمات الخبرات الآخرى التي مربها المقربين لك، ابتعدي عن التأثيرات الخارجية واستشيري الخبراء المتخصصين قبل ليلة الزفاف في كل تساؤلاتك، كي تجدي الإجابات المناسبة لحياتك المستقبلة، والأهم حصني نفسك بالثقافة الجنسية دون الخجل المبالغ فيه.

  1. الواقع المزدوج

اعتبري أيتها العروس ليلة الزفاف مزيج من الواقع الذي بات يشكل حياتك الجديدة ومرحلة انتقالية يتخللها المسؤولية، والحلم الجميل الذي يمكنك رسم خيوطه في عقلك دون الارتباط بالأماكن سواء المنزل أو أماكن شهر العسل.

  1. أجواء هادئة

اجعلي أيتها العروس ليلة الزفاف نقطة التقاء لمشاعر الحب والإطمئنان، لذا ابتعدي عن كل ما يعكر صفو جمال ليلة زفافك، خصوصا المحادثات الهادفية فور وصولك المنزل، ابدئي ليلتك بأخذ حمام دافئ، شغلي الموسيقى، ارتدي الملابس المريحة، تحدثي مع شريكك بصوتك الهادئ دون أن يتملكك الأرق والخوف من أوهام ليلة الزفاف.

  1. لا للاستعجال

تحدثي أيتها العروس مع عريسك عن كل مخاوفك، اهدئ، فالعلاقة الحميمة ليست لليلة واحدة، لذا عبري بهدوء واستجيبي لمبادرات عريسك ومداعباته الرقيقة لتعزيز روح الرومانسية والحب الذي سيخلصك من أرق ليلة الزفاف، والأهم اعلمي أن ما لم يتم في ليلة الزفاف سيتم في الأيام المقبلة دون الاستعجال.

البنك الأهلي
ليلة الزفاف الأفكار السلبية الطب النفسي الخلفيات المختلفة ليلة الدخلة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB