موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 12:44 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

حماية المستهلك: جارٍ تقييم سيارات الضبطية القضائية (فيديو)

جمال عبدالحميد
جمال عبدالحميد

قال جمال عبدالحميد، مدير إدارة التحريات بجهاز حماية المستهلك، إن طبيعة سيارات الرقابة القضائية لمراقبة الأسواق تهدف إلى حماية المواطن من استغلال التجار، لافتًا إلى أن سيارات الضبطية القضائية تعد فكرة محل التجربة من رئيس الجهاز.

وأشار جمال عبد الحميد، خلال لقائه ببرنامج "الآن" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، إلى أن تلك السيارات تعمل عند تحديد نقط ارتكاز موجودة بالشوارع، حيث أن كل نقطة تقوم بتغطية مناطق معينة، مثل نقطة دوران شبرا التى تغطى الزيتون والحدائق وروض الفرج والساحل.

وأوضح أن هناك رقم تليفون لتلقي شكاوى المواطنين من قبل الجهاز فى أي منطقة، لافتًا إلى أن أي مستهلك لديه مشكلة فى منطقة معينة يقوم بالاتصال على 01066661846، مشيرًا إلى أن هناك أربع نقاط لارتكاز السيارات الخاصة بالجهاز موجودة بالقاهرة والجيزة والإسكندرية، حيث إن كل نقطة منها تغطي مناطق معينة حسب المحافظة.

ونوه مدير إدارة التحريات بجهاز حماية المستهلك، بأنه يتم الآن تقييم تلك السيارات من قبل الجهاز، وفى حالة نجاح تطبيقها من الممكن استخدامها فى محافظات وأقاليم أكثر، لافتا إلى أنه حتى الآن لا يوجد أي مخالفات، إلا أنه كان هناك أكثر من شكوى لبعض الناس التى تعلن عن لحوم بـ70 جنيها للكيلو ودفع المستهلك لـ90 جنيها، وتم الاتصال بالعربة وتوجيهها ورد القيمة للمستهلك فى لحظتها.

البنك الأهلي
جمال عبدالحميد حماية المستهلك سيارات الرقابة القضائية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB