موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 03:31 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

لا تعتني بأسنانها.. قصة رفض رشدي أباظة تقبيل إحدى الفنانات

رشدي أباظة
رشدي أباظة

"صديقتي أنتِ تعلمين أهمية القبلة في فيلم عاطفي، وأنا أرجوك أن تأخذي هذا - وقدمت لها معجون الأسنان والفرشاة - وتنظفي أسنانك حتى نستمتع بقلة شهية"، كنت تلك كلمات دنجوان السينما المصرية رشدي أباظة لإحدى الفنانات اللائي شاركهن في بطولات أفلام.

اقرأ أيضًا| فنانة شهيرة تعترف: أحمد زكي رفض تقبيلي رغم إصرار المخرج

ويحكي رشدي أباظة، خلال حوار له مع مجلة "الشبكة": "في مرة كنت أمثل فيلمًا مع بطلة لا تعتني بأسنانها، لاحظت هذا على أيام وأصبحت منه على يقين، وفي يوم القبلة اشتريت معجون أسنان وفرشاة، وما إن دخلت إلى الأستوديو حتى صحت بالبطلة أن تلحقني إلى الحديقة التابعة للأستوديو".
 

موضوعات ذات صلة

اقرأ أيضًا| تفاصيل علاقة إلهام شاهين بالهضبة عمرو دياب .. ولماذا رفضته كعريس؟

ويضيف: "أخذتها بعيدًا عن أعين الناس حتى لا أتسبب في حرج لها، وهمست لها قائلًا: يا صديقتي أنتِ تعلمين أهمية القبلة في فيلم عاطفي، وأنا أرجوك أن تأخذي هذا - وقدمت لها معجون الأسنان والفرشاة - وتنظفي أسنانك حتى نستمتع بقلة شهية".

اقرأ أيضًا| الفنانة التي تزوجت 5 فنانين كبار و9 سياسين وأكبر أثرياء مصر وترشحت للأوسكار
 

ويكمل أباظة: "لم أستطع أن ألحقها وهي تسقط مغشيًا عليها، الغضب مني جعلها تسقط مغشيًا عليها، وفقدنا يوم عمل، ولما عرف المخرج بالقصة انضم لصفي وطلب منها أن تنظف أسنانها، لذا فإن القبلة السينمائية تكون في بعض الأحيان عقوبة وليست ميزة".

اقرأ أيضًا| كان بيسكر كتير وخنته وقت زواجنا وكل أزواجي خانوني.. اعتراف صباح بخيانتها لرشدي أباظة
 

اكتشف رشدي أباظة المخرج السينمائى كمال بركات، بينما كان يلعب البلياردو فى أحد أندية الإسكندرية سنة ١٩٤٨، وعرض عليه المشاركة في فيلمه الجديد "المليونيرة الصغيرة"، مقابل مائة وخمسة جنيهات، وعندما علم والده طرده من البيت إلى أن صار رشدى نجما كبيرا لامعا في سماء الفن.

اقرأ أيضًا| ماذا تعرف عن الشركس؟ يعيشون بيننا ولا نعرفهم مثل حسين فهمي ونجلاء فتحي ورشدي أباظة
 

البنك الأهلي
رشدي أباظة دنجوان السينما المصرية كمال بركات
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB