موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 04:16 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

طريقة تحضير بان كيك مكسيكي (صور)

 بان كيك مكسيكي
بان كيك مكسيكي

ينشر موقع «السُلطة»  الإخباري مجموعة من أخبار اللايت واليكم طريقة تحضير بان كيك مكسيكي

يعتبر الـ بان كيك، من أفضل المأكولات وأخفها والتي يمكن تقديمها خلال وجبة الغذاء أو العشاء، ولكن هل تتوقعون تقديمه بطريقة مختلفة.

لذا سنقدم لكم اليوم طريقة تحضير بان كيك مكسيكي، بطرق بسيطة، وغير مكلفة على الإطلاق:

وقت التحضير: ١٥ دقيقة

وقت الطبخ: ٣٠ دقيقة

الكمية: 4 أفراد

 

ويمكن تحضير وصفة بان كيك مكسيكي اللذيذة من المطبخ العالمي، ويمكن أن تجربيه وتتمتعي بمذاقه اللذيذ الخفيف، حيث انه يعتبر من الوصفات السهلة والبسيطة.

 

طريقة تحضير بان كيك مكسيكي

المقادير:

 

رذاذ زيت زيتون

400 جرام لحم مفروم

30 جراما 1 علبة مزيج توابل التاكو قليلة الملح

1 كوب دقيق

1 كوب حليب

1 بيضة

¼ كوب كزبرة طازجة مفرومة فرمًا ناعمًا

20 جرام زبدة، مذابة

1 حبة أفوكادو كبيرة، مهروسة

1 حبة طماطم متوسطة، مفرومة فرمًا ناعمًا

1 ملعقة كبيرة عصير ليمون

¼ كوب قشدة حامضة

أوراق كزبرة طازجة إضافية، للتقديم

 

طريقة التحضير:

1- رشي مقلاة متوسطة بالقليل من الزيت. سخني المقلاة على نار عالية، أضيفي اللحم المفروم، اطهي اللحم مع تفتيته بملعقة خشبية لمدة 5 دقائق أو حتى يتحمر، أضيفي مزيج التوابل، اطهي المزيج مع التحريك، لمدة 1 دقيقة، أضيفي ¾ كوب ماء بارد، اتركي المزيج حتى يغلي، خففي النار إلى درجة متوسطة، اتركي المزيج على النار خفيفة دون غطاء لمدة 5 دقائق أو حتى يصبح المزيج سميكًا، ارفعي المقلاة عن النار، غطي المقلاة للحفاظ على المزيج دافئًا.

2- في نفس الوقت، اخلطي الدقيق مع قليل من الملح في وعاء. شكلي تجويف في منتصف الدقيق، اخفقي الحليب والبيض في إبريق. صبي خليط الحليب في خليط الدقيق، اخفقي المزيج حتى ينعم قوامه، أضيفي نصف الكزبرة المفرومة وقلبيها.

3- سخني مقلاة كبيرة غير لاصقة على نار متوسطة. ادهني المقلاة مع القليل من الزبدة المذابة. صبي ⅓ كوب من الخليط في المقلاة، قلبي المقلاة بشكل دائري لتغطية قاع المقلاة، اطهي البان كيك لمدة 3 - 4 دقائق أو حتى تظهر الفقاعات على السطح، اقلبيها واطهي الجانب الآخر لمدة تتراوح بين دقيقتين وثلاث دقائق أو حتى يصبح لونه ذهبيًا، انقلي البان كيك إلى صحن. مع تغطيته بورق قصدير للحفاظ عليه دافئًا، كرري الخطوات مع باقيالخليط لتحضير 4 بان كيك.

4- اخلطي الأفوكادو مع الطماطم، وعصير الليمون والكزبرة المتبقية في وعاء، ضعي البان كيك على صحون التقديم، وزعي فوقه مزيج اللحم المفروم، الغواكامولي والقشدة الحامضة، قدميه مع الكزبرة.

 

فوائد تناول البان كيك المكسيكي:

ويمكن لـ بان كيك المكسيس ان يكون وجبة متكاملة، وذلك لما يحتويه من مكونات مفيدة للغاية، في وجود أوراق الكزبرة، واللحم والمفروم، والأفوكادو والطماطم مع الدقيق المصنوع منه البان كيك، يمكن ان يحصل الجسم على جميع العناصر الغذائية اللازمة، لذا فإن بان كيك المكسيسكي وجبة تتناسب مع الأطفال والكبار، ولا يوجد محاذير في تناولها بهذه الطريقة.

8a9ff01f0956e5c65e657d00d5549c45.jpg
aa6ef267f7fadf55c94e04dbf41aeec7.jpg
ab10abc20b9a36b121bee13c131c509c.jpg
cbcf70e0c30dfcb162a9fb306af46774.jpg
البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة بان كيك مكسيكي زيت زيتون لحم مفروم توابل التاكو دقيق حليب بيضة كزبرة طازجة زبدة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB