الخميس، 23 مايو 2019 08:06:45 مـ

رئيس التحريرمحمد السعدني

  • البنك الأهلي المصري
  • البنك الأهلي المصري
  • SICOTech
  • WE
تقارير

نشرة الـ«توك شو».. أردوغان يتظاهر بحبه للإسلام.. و«شورت» رانيا يوسف يعود من جديد

رانيا يوسف
رانيا يوسف

تطالعنا الوسائل الإعلامية بأبرز تصريحات المسؤولين ونجوم الفن والسياسة، البعض منهم يثير الجدل لما يتبناه من قضايا شائكة، وآخرون يناقشون قضايا تعد محل حديث الرأي العام، وخلال السطور التالية نرصد أبرز التصريحات خلال الأيام الماضية.

أحمد عمر هاشم: «تلك هى علامات الشخص المسحور»

قال الدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، إن هناك علامات للشخص المسحور منها: الإتيان بأفعال غير طبيعية، وعدم القدرة على ممارسة الحياة بالصورة الطبيعية.

وأضاف "هاشم"، خلال حواره ببرنامج "منى والناس"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، أن البعض يحدث له أوهام ويتوهم أنه مسحور، ويستغل هذا الأمر بعض المحتالين للحصول على الأموال، في مقابل الزعم بفك هذا السحر.

ولفت إلى أن أعظم سورة في القرآن فاتحة الكتاب، وأعظم أية هي الكرسي، وقراءة مثل هذه الآيات يساهم في فك السحر إن وجد.

وأشار إلى أن هناك صلاة لطلب الحاجة، وتتمثل في الصلاة ركعتين بنية طلب الحاجة التي تتمثل في فك السحر أو خلافه.

 

مفتي الجمهورية: رمضان شهر لصناعة الإنسان

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إن شهر رمضان شهر لصناعة الإنسان وصياغته على معالم الخلق القويم والصراط المستقيم، وعلى التقوى والهداية وتهيئة القلوب لأن يكون محلًا للأسرار الإلهية إذا ما تخلى عن الانسياق وراء شهواته والانقياد لغضبه.

وأضاف "علام"، خلال تقديم برنامجه "اللهم أعنا"، المذاع على راديو "9090" مساء اليوم الثلاثاء، أن رمضان شهر إطلاق القوى الروحية والتأمل في الكون والتدبر في القرآن الكريم الذي هو دستور الحياة والإنسان والكون.

وتابع: "من تعمق في القرآن صائمًا فتح الله له من كنوزه وأنار بصيرته ورزقه الله الهدى والإنارة والحكمة والتوفيق".

 

شوقي علام: رمضان يُحيي معاني الإنسانية

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إن شهر رمضان شهر الوفاء والقيم والأخلاق والكرم والجود، لافتًا إلى أن رمضان والصيام مدرسة ربانية لتهذيب الأخلاق وعدم الانسياق خلف الشهوة والغضب.

وأضاف "علام"، خلال تقديم برنامجه "اللهم أعنا"، المذاع على راديو "9090" مساء اليوم الثلاثاء، أن رمضان يحيي معاني الإنسانية والوحدة والترابط، مشددًا على أنه يجب أن نحيي هذه القيم طوال العام وليس في رمضان فقط.

وأشار إلى أن مدرسة الصيام ترتفع وتسمو فيها الأرواح، وتهذب فيها القلوب، مؤكدًا أن رمضان مدرسة روحية عظيمة تبني الإنسان من جانبه الأسمى جانب الروح والقلب.

عمرو سعد يرفض تشبيهه بـ«أحمد زكي»

صدم الممثل عمرو سعد، الجمهور ومشاهدي برنامج "عايشة شو" المذاع علي شاشة "القاهرة والناس"، عندما رفض تشبيهه بالفنان أحمد زكي.

وبرر عمرو سعد، ذلك الرفض خلال حلوله ضيفا مع الإعلامية عائشة عثمان ببرنامج "عايشة شو"، وقال: "أخشي ذلك التشبيه الفنان أحمد زكي قامه وقيمة كبيره ولا يوجد أحد يشبه الآخر".

 

رانيا يوسف: إظهار الشورت في حفل «الدير جست» مقصودة

فجرت الفنانة رانيا يوسف مفاجأة من العيار الثقيل عن «شورت» حفل «الدير جست»، قائلة: «كنت قاصدة أظهر الشورت، وكنت عايز أقول للناس إني لابسة شورت تحت الفستان علشان محدش يقول إني مش لابسة حاجة تحت الفستان».

وقالت خلال مشاركتها في برنامج «شيخ الحارة» تقديم الإعلامية بسمة وهبة، المذاع على فضائية «القاهرة والناس»، إنها تعشق موديلات الفساتين من هذه النوعية، موضحة: «إحنا بنحب الموضة، وبنلبس على الموضة، وأنا بلبس على الموضة حتى لو فيها عرى، وأنا ممثلة».

وأضافت: «مش هلبس حاجة قديمة، أنا حرة».

 

الديهي: صلاح شادي كان يعمل ضابطا بالشرطة

أكد الإعلامي نشأت الديهي، أن صلاح شادي مسئول قسم الوحدات في النظام الخاص لجماعة الإخوان المسلمي، من الشخصيات المؤثرة والفعالة داخل الجماعة.

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "أهل الشر" المذاع عبر فضائية  "TEN"، اليوم الثلاثاء، أن صلاح شادي كان يعمل ضابطا بالشرطة ولكنه تم اصطياده من قبل الإخوان، وقام بالكثير من العمليات التخريبية مع الإخوان.

وأوضح "الديهي"، أن صلاح شادي تخرج من كلية الشرطة عام 1940، مشيرا إلى أنه خطط للكثير من العمليات الدموية التي لم يشهدها التاريخ منذ الخوارج.

وتابع "الديهي"،: "صلاح شادي يمثل نقطة سوداء في تاريخ الإخوان، انحرف عن مساره الوظيفي وانتهى به الأمر بأنه حكم عليه بالمؤبد في أعقاب كشف فضيحة السيارة الجيب".

تظاهر بحبه للإسلام.. تصريحات نارية لخطيب مسجد قباء ضد أردوغان

هاجم إمام وخطيب مسجد قباء، مدير عام مركز البيان لتدبر معاني القرآن بالمدينة المنورة، الشيخ صالح عواد المغامسي، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قائلاً إنه "عدو صريح للسعودية، وهو كل آن وحين يعرّض بولاة أمرنا وقادتنا وبلادنا وأفعالنا ويحاول أن يسلب هيبة الإسلام منا".

وحكى في برنامجه اليومي "منابر النور" على قناة mbc اليوم، قصة جماعة الإخوان والخلافة وعلاقة أردوغان بها، مفندًا أسباب التطاول التركي على السعودية.

وقال: "قضية خليفة المسلمين لعبة قديمة ابتدعها الإخوان المسلمون عندما كان لهم سيطرة على قضية تحرير المناهج الدراسية، وبثوها عبر مقالات وكلمات وأحاديث وآيات في الأمة حتى يهيؤها لأنفسهم لا لرجب طيب أردوغان، والآن تقاطعت المصالح، ويجعلون أردوغان في الواجهة ولو وقع إن استطاعوا إزاحة كل خصومهم ولم يبق إلا هو لأخرجوه".

وأقسم "المغامسي" بالله، ثلاثًا أنه لو بُعث عمر بن الخطاب من قبره وهو المثل الأعلى في السياسة في الإسلام، لما رضى به الإخوان المسلمون خليفة، لأنهم لن يرضوا إلا بمن كان منهم.

وأضاف المغامسي: "وهذا أمر بالنسبة لي والله العظيم أوضح وأظهر من الشمس في رابعة النهار".

وعن التطاول التركي على السعودية، قال "المغامسي"، إن "أردوغان، غريب ويحلم بشيء ليس له، ونسأل الله، أن يهديه سواء السبيل".

وتابع: "ظهر أول أمره محبًا للإسلام وللإخوة المسلمين وهو يعلم أن الشعب التركي تغلب عليه العاطفة الدينية ويتعلق كثيرًا بأرض الحرمين، وكان أردوغان، عندما يأتي للمملكة العربية السعودية معتمرًا وزائرًا للمسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة، يطلب من ولاة الأمر، أن يفتحوا له الكعبة المشرفة والحجرة الشريفة، فكان ولاة أمرنا تقديرًا لمكانته وللشعب التركي، ولظاهره الذي يدعو به للإسلام أجابته إلى طلبه".

رانيا يوسف شورط بطانة اردوغان المدينة المنورة احمد موسى الديهي صلاح شادي

تقارير

CIB
CIB

x

EgyptPost
EgyptPost