موقع السلطة
السبت، 27 نوفمبر 2021 04:53 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الملكة إليزابيث ترفض لقب عجوز العالم: «ما زلت أشعر أني شابة صغيرة»

الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث

رفضت الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا، اليوم الثلاثاء، أن تمنح لقب عجوز العام.

ونقل أحد مساعدي الملكة إليزابيث البالغة من العمر 95 عاما، والتي تعتلي العرش منذ ما يقارب سبعة عقود، القول إنها تعيش إحساس شابة صغيرة ولا تستحق أبدا أن تُمنح لقب "عجوز العام".

وتواصل منظمو هذه الجائزة السنوية مع قصر الملكة لمعرفة ما إذا كانت راغبة في قبول هذا اللقب، وفقا لمونت كارلوا الدولية.

وحصل على هذه الجائزة في السابق ممثلون حازوا جوائز الأوسكار أو شخصيات حصلت على جوائز نوبل، فضلا عن والدة الملكة التي توفيت عام 2002 عن 101 سنة.

وأعلن المذيع جايلز براندر، رئيس لجنة الجوائز التي تقدمها مجلة "أولدي"، أن المنظمين تلقوا "رسالة جميلة" تضمنت أطيب التمنيات، لكن الملكة رفضت العرض.

جاء في الرسالة من توم لينج بيكر، مساعد الملكة وسكرتيرها الخاص، "تعتقد الملكة أن عمرك الحقيقي هو ما تشعر به، لذلك فهي ترى أنها لا تستوفي المعايير المطلوبة لتكون قادرة على قبول اللقب وتأمل في أن تجد متلقيا أكثر جدارة".

وقبل يومين، ذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية، أن الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا ستقلص التزاماتها خلال فصل الشتاء مراعاة لكبر سنها وصعوبة حركتها بعض الشيء.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن مصدر ملكي، إن الملكة تريد تقليل حركتها ومشيها، وإنها ستقلص عدد المناسبات والمشاركات العامة التي يتوجب عليها حضورها، وستعمل أيضاً على تقليل مرات صعود وهبوط الدرج.

يأتي ذلك بعد أيام من ظهور الملكة إليزابيث ممسكة بعصا لمساعدتها على المشي أثناء حضورها قداسًا في كنيسة دير وستمنستر بلندن، حيث كانت هذه هي المرة الأولى التي ترى فيها الملكة مستعينة بعصا منذ خضوعها لجراحة في الركبة عام 2004.

وأشار المصدر الملكي إلى أن الملكة تخطط أيضاً لاستضافة تجمع صغير لعيد الميلاد هذا العام، بدلاً من التجمع العائلي الكبير المعتاد سنوياً في هذه المناسبة.

البنك الأهلي - فون كاش
بريطانيا ملكة بريطانيا عجوز العالم جائزة مساعدى الملكة

آخر الأخبار

CIB
CIB