موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 03:53 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

محنة من الله.. الطاروطي يعتذر عن واقعة صلاة التراويح بعد غلق مسجده

الشيخ عبد الفتاح الطاروطي
الشيخ عبد الفتاح الطاروطي

قدم الشيخ عبدالفتاح الطاروطي، اعتذاره عن واقعة عدم التزام المصلين في مجمع الطاروطي بالشرقية بالإجراءات الاحترازية خلال أداء صلاة التراويح في أول يوم من شهر رمضان؛ مما ترتب عليه إصدار لجنة عمليات المتابعة بوزارة الأوقاف بإصدار قرار بإغلاق المسجد وإيقافه عن أي نشاط دعوي.

وأضاف الطاروطي خلال فيديو بثته صفحة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أنه خطأ غير مقصود، وتعهد بأنها لن تتكرر، مطالبا وزير الأوقاف بإعادة النظر في قرار إغلاق المسجد، قائلا: «تعرضنا لمحنة كبيرة بإغلاق المسجد وحرمنا من الصلاة في المسجد، وكذلك رواد المسجد الذين اعتادوا على ذلك».

وتابع: «سنكون حريصين على اتخاذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا اللازمة داخل المسجد خلال الفترة القادمة».

وقررت وزارة الأوقاف في وقت سابق غلق مجمع «الطاروطي» بالزقازيق بناء على مذكرة مديرية أوقاف الشرقية والمعتمدة من رئيس القطاع الديني رئيس غرفة متابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية بشأن مخالفة الشيخ عبدالفتاح علي عبدالفتاح درويش وشهرته «عبدالفتاح الطاروطي»، حيث قام بإمامة المصلين بمسجد « مجمع الطاروطي » بقرية «طاروط» بالزقازيق بمديرية أوقاف الشرقية دون الالتزام بالضوابط الوقائية والإجراءات الاحترازية، مخالفًا بذلك تعليمات الوزارة في هذا الشأن.

وقررت غرفة العمليات بديوان عام وزارة الأوقاف برئاسة الشيخ جابر طايع يوسف رئيس القطاع الديني وعضوية كلٍّ من الشيخ صبري ياسين دويدار وكيل الوزارة لشئون الرقابة والتفتيش، ونوح عبدالحليم العيسوي وكيل الوزارة لشؤون المساجد والقرآن الكريم، وأيمن علي أبو عمر وكيل الوزارة لشؤون الدعوة يوم الإثنين الماضي غلق المسجد المذكور.

البنك الأهلي
الشيخ عبد الفتاح الطاروطي مجمع الطاروطي لإجراءات الاحترازية صلاة التراويح
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB