موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 02:10 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

القرفة أبرزها.. 5 توابل صديقة للقلب

الكركم
الكركم

تعتبر التوابل أداة بسيطة وطبيعية للحفاظ على صحة قلبك، دون إثقال جسمك بالمواد كيميائية غالية الثمن، فهي قد تساعد في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب الشائعة، مثل نقص تروية القلب، وعدم انتظام ضربات القلب، وتصلب الشرايين.

من جانبه أوضح الدكتور جمال سامى استشارى جراحات القلب والأوعية الدموية، عددا من التوابل التى يمكن أن تساهم فى حماية قلبك.

- «الكركم»

يحتوي الكركم على مركب يسمى الكركمين، الذي يتمتع بخصائص قوية مضادة للأكسدة والالتهابات، مما يعزز من صحة القلب والأوعية الدموية، ويقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المرتبطة بالقلب.

يساعد الكركم في زيادة الدورة الدموية، ويمنع من تخثر الدم، والإصابة بالنوبات القلبية، وتصلب الشرايين عن طريق تثبيط أكسدة الدهون وخفض الكوليسترول.

يمكنك استخدام الكركم في الطبخ، أو شرب كوبًا من حليب الكركم الدافئ يوميًا، أو تناوله كمكمل غذائي.

- «القرفة»

تساهم القرفة فى الحماية ضد العديد من أمراض القلب، فهي تمنع إطلاق الأحماض الدهنية الالتهابية من أغشية الصفائح الدموية في الدم، مما يحافظ على سماكة الدم المناسبة.

كما تساعد القرفة في خفض الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار، وهو أمر مهم لقلبك ليعمل بشكلٍ صحيح.

- «الفلفل»

يحتوي الفلفل على خصائص مضادة للأكسد، مما يزيد من تمدد الأوعية الدموية، ومكافحة الالتهابات، ومنع تجلط الدم.

يساعد الفلفل على الحد من الدهون الثلاثية، والكوليسترول السيء، وحرق السعرات الحرارية، وتخفيف الوزن، الأمر الذي يساهم في الوقاية من عوامل الخطر الرئيسية لأمراض القلب.

- «الثوم»

يصنف الثوم على أنه أحد أكثر توابل الطهي شعبية، وهو مفيد جدًا لصحة القلب، نظرًا لخصائصه المضادة للالتهابات.

يعد الثوم علاج افعالًا لارتفاع الكوليسترول الكلي في الدم، والكوليسترول السيء، وزيادة تراكم الصفائح الدموية، وارتفاع ضغط الدم، الأمر الذي يساهم في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

- «الزنجبيل»

يتميز الزنجبيل بخصائصه المضادة للالتهابات، التي من شأنها أن تخفض نسبة الكوليسترول الضار، حيث يساعد العنصر النشط في الزنجبيل الذي يدعى بالجينجرول- gingerol، في استرخاء الأوعية الدموية، وتحفيز تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم.

البنك الأهلي
توابل امراض القلب الكركم القلب توابل امراض القلب الكركم القلب
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB